تحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد أسماء حمزة، أول ملحنة وعازفة عود سودانية. تميزت حمزة بتأليفها العديد من الأغاني واللحنات التي أثرت في العديد من المطربين الكبار والشباب في العالم العربي وأفريقيا.

ولدت أسماء حمزة في 11 ديسمبر 1936 في حلفاية الملوك في السودان. تعلمت العزف على العود منذ صغرها وتأثرت بأم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب. بدأت حمزة رحلتها في عالم العزف على العود في سن الـ12 وتلحين أول أغنية لها في عام 1956.

أسماء حمزة عُرفت بتأليفها أغاني عديدة في السودان، بما في ذلك "الزمن الطيب" التي غنتها سمية، وأصبحت معروفة كملحنة للعديد من الأغاني العربية الشهيرة التي غنتها عدة مطربين مثل عبد الكريم الكابلي ومحمد ميرغني وغيرهم.

مسيرة حمزة الفنية مليئة بالعطاء والإبداع، حيث قدمت أكثر من 90 لحنًا للعديد من القصائد العامية والعربية الفصحى في مختلف الأنماط العاطفية والدينية والوطنية.

رحلت أسماء حمزة عن عالمنا في 21 مايو 2018 بعد صراع مع المرض. رحيلها كانت خسارة كبيرة للسودان والعالم العربي بأسره، حيث انتهت رحلة العطاء الفني الطويلة التي استمرت لسنوات عديدة.

تحتفل جوجل بهذه المناسبة بتوجيه الضوء على إرث أسماء حمزة وإسهاماتها في الموسيقى السودانية والعربية.
تحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد أسماء حمزة، أول ملحنة وعازفة عود سودانية. تميزت حمزة بتأليفها العديد من الأغاني واللحنات التي أثرت في العديد من المطربين الكبار والشباب في العالم العربي وأفريقيا. ولدت أسماء حمزة في 11 ديسمبر 1936 في حلفاية الملوك في السودان. تعلمت العزف على العود منذ صغرها وتأثرت بأم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب. بدأت حمزة رحلتها في عالم العزف على العود في سن الـ12 وتلحين أول أغنية لها في عام 1956. أسماء حمزة عُرفت بتأليفها أغاني عديدة في السودان، بما في ذلك "الزمن الطيب" التي غنتها سمية، وأصبحت معروفة كملحنة للعديد من الأغاني العربية الشهيرة التي غنتها عدة مطربين مثل عبد الكريم الكابلي ومحمد ميرغني وغيرهم. مسيرة حمزة الفنية مليئة بالعطاء والإبداع، حيث قدمت أكثر من 90 لحنًا للعديد من القصائد العامية والعربية الفصحى في مختلف الأنماط العاطفية والدينية والوطنية. رحلت أسماء حمزة عن عالمنا في 21 مايو 2018 بعد صراع مع المرض. رحيلها كانت خسارة كبيرة للسودان والعالم العربي بأسره، حيث انتهت رحلة العطاء الفني الطويلة التي استمرت لسنوات عديدة. تحتفل جوجل بهذه المناسبة بتوجيه الضوء على إرث أسماء حمزة وإسهاماتها في الموسيقى السودانية والعربية.
0 Comments 0 Shares 16903 Views